أسعار التابلت في الامارات 2019

تابلت اندرويد (13)

تابلت ايباد (6)

العناصر التي يجب مراعاتها عند اختيار التابلت

عند اختيارك لجهاز لوحي يجب الأخذ بعين الإعتبار الحجم، نظام التشغيل والعلامة التجارية. وهذه بعض النصائح المساعدة لك في إختيارك.

حجم الشاشة

‎يعتبر الحجم المعيار الأول لاختيار تابلت، فإن كنت تنوي حمل جهازك طوال الوقت فمن الأفضل أن يكون ذو حجم صغير ووزن خفيف، 7 أو 8 بوصات مثلا، لكن سيكون هذا على حساب الراحة البصرية التي توفرها الطرازات ذات الشاشة الكبيرة اللتي يصل حجمها إلى 10، 11 أو حتى 12 بوصة.

‎يجب عليك كذلك الإهتمام بجودة الشاشة، فشاشة ذات دقة صورة ضعيفة تعد غير مريحة في الإستخدام بسبب ضبابية عرضها

‎نظام التشغيل

‎المعيار الثاني الذي يتوجب الإهتمام به هو نظام التشغيل، فهو الذي يحدد بيئة الخدمات و خاصة متجر التطبيقات المتوفرة على الإنترنت، عادة تجد العديد من التطبيقات الأساسية متبثة مسبقا.

‎من بعض ما يميز نظام تشغيل عن آخرهو واجهة المستخدم ‎الاي باد لأبل يعتمد نظام iOS ، بينما شركات التصنيع الأخرى تتجه لإستخدام أندرويد لجوجل أو ويندوز 8 لمايكروسوفت لكن يبقى متجر تطبيقات ويندوز 8 ضعيفا من ناحية عدد التطبيقات المتوفرة .

‎سعة التخزين

اختيار سعة التخزين يعتمد على كيفية استخدامك للجهاز، فسعة أكبر تعني قدرة أكثر على تخزين التطبيقات و الفيديوهات و الأفلام و الوثائق.

‎عند اختيار لجهازك اللوحي احرس على توفره لمنفذ بطاقة micro SD، لأنها تسمح لك بتمديد سعة التخزين المتوفرة التي عادة ما تكون اقل بكثير من السعة المعلنة نظرا لاستخدام جزء منها لفائدة ‎نظام التشغيل والتطبيقات الأساسية المثبتة

‎وسيلة اتصال مناسبة

‎تحتوي جميع الأجهزة على خدمة الواي فاي للاتصال بالإنترنت, ‎بينما تستوعب بعضها بطاقة SIM للإتصال بالإنترنت عبر شبكات المحمول عند عدم توفر أي شبكة واي فاي .